Header Ads

تقرير... برشلونة مقبل على عصر جديد...ماذا يقع في كتالونيا !

ماذا يقع في كتالونيا ! خرج رونالدينيو و لم يهزنا ريح..ستقولون لا يوجد من يخلف ميسي، و نيمار أفضل خليفة ! بربكم هل تأملون من نيمار خلافة ميسي..لن أتحدث بالعاطفة و دعونا نكن واقعيين..

نيمار #ليس_مهني و لن يتخلى عن حياته الليلية، فماذا تأملون من لاعب بسن الخامس العشرين و ليس مستقر عاطفيا..
لا يتقبل_النصيحة : يوم توجه أنزوي له و كان واضح " إن استمريت هكذا فستكون نهايتك كرونالدينيو" لم ينافقه الرجل بل قال الحقيقة، أصبح لعبه إستعراضي أكثر ماهو مؤثر، لا تقل لي مهاري و يمكنه قلب موازين المباراة، مثلا ما نفع لاعب يمرر جيدا جدا إذا كان بعيدا عن أقرب زملائه بخمسين متر، أي يجب أن نكون واقعيين ماذا يقدم نيمار في المنظومة الجماعية !
برازيلي لذا عقليته واضحة و استمراريته في مستوى ثابت من المستحيلات.

ماذا لو خرج نيمار ؟
ليست نهاية العالم، بل رب ذرة نافعة، لا نحتاج مهارات بقدر ما نحتاج منظومة توضف هذه الفنيات حسب عمل تكاملي يخدم الفريق..و الكثير من المهنية و الإنضباط و بعض من المهارات..

المعوض سيكون => سواء لاعب رأس حربة أو صانع ألعاب !
لم أذكر لاعب جناح لأن لسنا بحاجة له حقا، ففتح الرواقين أصبحت مهمة الأظهرة و ليس الأجنحة في زمن الكرة الحديثة، لدينا ألبا و سيميدو و فيدال لاعبين سريعين يمكنهم التكفل بذلك، و مع تشكيلة 4-3-1-2 برأسا حربة مثلا سواريز و بيلوتي أو ليفاندوفسكي و خلفهم صانع ألعاب بقيمة ميسي، و محطمي هجمات مثل فيراتي و باولينيو أو راكي لتأمين الشق الدفاعي، و بوسكيتس بالتمريرات البينية من الخلف، سيصبح هجومنا الرعب بعينه،

الحل الثاني، هو نفس التشكيل الذي ذكرنا أو شجرة الكريسماس 4-3-2-1، بميسي و صانع ألعاب جيد جدا في التمريرات في العمق و الإختراق، كديبالا و كوتينيو، و سلام على نيمار و مهاراته،..

لم أخاطب العاطفة في مقالي هذا بل كنت واضح، لسنا بحاجة للاعب بهذه العقلية نريد خليفة لميسي، لن يأتي لاعب بإمكانيات سيد اللاعبين و لكن لاعب بمهنيته و عقليته الإحترافية، و ديبالا أفضل خيار..

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.